Loading elmasdarly

نحو الإكتفاء الذاتي الحربي .. تركيا تطلق أول غواصة محلية الصنع

نحو الإكتفاء الذاتي الحربي .. تركيا تطلق أول غواصة محلية الصنع

تشهد تركيا، اليوم الأحد، إطلاق أول غواصة مصنوعة بإمكانات وقدرات محلية، إلى جانب وضع حجر أساس سفينة أخرى مصنّعة هي الأخرى أيضاً بقدرات محلية.

الغواصة "بيري رئيس"، التي ستبحر اليوم في المياه التركية، تعدّ أول غواصة محلية الصنع، وسيتم تدشينها خلال مراسم رسمية تقام في مقر القيادة العامة لأحواض بناء السفن بمدينة "كولجك" التركية، بولاية قوجايلي، بمشاركة رئيس البلاد رجب طيب أردوغان.

وجرى بناء الغواصة محلية الصنع في إطار مشروع محلي، يهدف إلى المساهمة في زيادة قدرات البحرية التركية وتطوير الصناعات الدفاعية التركية في مجال صناعة الغواصات، بحسب تقرير لوكالة "الأناضول".

وفي إطار مشروع بناء غواصات ذات نظام دفع مستقل بإمكانات محلية، تعتزم البحرية التركية بناء 6 غواصات، تعتبر غواصة "بيري رئيس" واحدة منها.

ومن المقرر أن تدخل الغواصة "بيري رئيس" الخدمة عام 2022، على أن يتم تشغيل الغواصات الخمس الأخرى، والتي تستمر أعمال بنائها في إطار المشروع المذكور، اعتبارًا من عام 2027، ما يضمن رفع جاهزية وقدرات البحرية التركية.

وتضم الغواصة الجديدة، أنظمت اتصالات تكشف أسلسان النقاب عنها لأول مرة، حيث توفر هذه الأنظمة اتصالات متكاملة للاتصالات الخارجية والداخلية والاتصالات الصوتية وتبادل المعطيات، بما في ذلك روابط البيانات التكتيكية ونظم الاتصالات الساتلية، ونظام التعريف والتعرف على الأهداف المعادية ونظم التحكم في الاتصالات ونظام تشغيل الرسائل، ومعدات اتصالات الطوارئ، ونظام توزيع الطاقة، وغيرها من الأنظمة الأخرى.

  • شارك على:
image title here

Some title