Loading elmasdarly
  • الرئيسية
  • سياسة
  • خريطة لحقول التنقيب اليونانية تثبت انتهاكها لسيادة ليبيا

خريطة لحقول التنقيب اليونانية تثبت انتهاكها لسيادة ليبيا

خريطة لحقول التنقيب اليونانية تثبت انتهاكها لسيادة ليبيا

فيما كانت ليبيا مشغولة بأزماتها الداخلية منذ عام2011 قامت اليونان بترسيم الحدود البحرية من جانب واحد مستغلة حالة الانشغال الليبية ولاضفاء شرعية على ما قامت به اتفقت مع مصر والكيان الإسرائيلي وقبرص الجنوبية على ترسيم الحدود البحرية.
وأضهرت صور نشرتها شركة Hellenic Petroleum الحكومية اليونانية والمختصة بالتنقيب عن النفط والغاز، أضهرت إعتداء اليونان على السيادة الليبية وضمها لمساحات واسعة من المياه الاقتصادية الليبية الخالصة وتسويقها على أنها مناطق استكشاف يونانية.


وطرحت الحكومة اليونانية العام الماضي لشركات إنتاج الغاز جنوب غرب جزيرة كريت التي تقابل ساحل الجبل الأخضر في ليبيا ويتضح من الخريطة أن أعمال الاستكشاف ستتم في المياه الاقتصادية الليبية وحسب اتفاقات استرضائية بين الكارتل الرباعي المصري اليوناني الإسرائيلي القبرصي الجنوبي، وبتجاهل تام لليبيا، الأمر الذي يعتبر سرقة ونهبا لثروة الليبيين.

يأتي هذا فيما أبدت اليونان إنزعاجها من مذكرة التفاهم التركية الليبية بشأن ترسيم الحدود البحرية والذي تبين فيما بعد أنها كانت ضربة للأطماع اليونانية في مقتل وإحراجا لها أمام الشركات الدولية العملاقة والتي سوقت لها خريطة مزورة لمناطق التنقيب والاستكشاف.

  • شارك على:
image title here

Some title